الرئيسية الجماعات الترابية مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة خصص 600مليون لتجهيز المركب الثقافي عبد السلام عامر القصر الكبير

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة خصص 600مليون لتجهيز المركب الثقافي عبد السلام عامر القصر الكبير

كتبه كتب في 2 يوليو 2024 - 6:09 م

جريدة البديل السياسي

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة خصص 600مليون لتجهيز المركب الثقافي عبد السلام عامر القصر الكبير وغياب مشروع الطاقات البديلة عن مدينتنا مرة أخرى.

من أجل تخصيص غطاء مالي لأجل تجهيز المركب الثقافي عبد السلام عامر بمدينة القصر الكبير صوتت الاغلبية يوم الاثنين 1/7/2024على ميزانية قدرها ستة ملايين درهم كالتزام المجلس عبر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع في حدود سنة.

كما التزمت الجماعة الحضرية القصر الكبير. حسب الاتفاقية ذاتها بصفتها حاملة المشروع بمبلغ ثمانية مليون درهم من أجل بناء وإنجاز الأشغال الكبرى للمركب الثقافي عبد السلام عامر وبإبرام الصفقة وإنجاز جميع العمليات التي تدخل في إطار تنفيذ هذا الشطر طبقا للنصوص والقوانين والمساطر الجاري بها العمل.

جل المشاريع لبرنامج التنمية الجهوية أصبحت لها اطارات تعاقدية والتزامات واقعية ……

ولكن هناك برامج تنموية جهوية لازالت بعيدة عنا في إطار الاستراتيجية الطاقات المتجددة والبديلة ونحن نعيش في جهة طنجة تطوان الحسيمة على وقع انجاز مشروع متكامل للتخفيف من آثار التغيرات المناخير مدن بدأت في استعمال الطاقات البديلة في الانارة العمومية شفشاون نموذجا ولكن مطلب شبكة الجمعيات البيئية والتنمية المستدامة لإقليم العرائش لم يعرف طريقه لإدخال مشروع الانارة العمومية بالطاقة الشمسية إلى القصر الكبير ومداخلها الرئيسية . طريق الرباط طريق تيفت طريق طنجة نطلب من الجهات المسؤولة ان تتدخل لتنزيل الطاقات البديلة صديقة البيئة.

اعداد ومواكبة المهدي السباعي

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .