الرئيسية صوت المواطن الناظور .. مطاعم بشاطئ اركمان تفرض أثمن خيالية على الزبناء

الناظور .. مطاعم بشاطئ اركمان تفرض أثمن خيالية على الزبناء

كتبه كتب في 26 يونيو 2024 - 1:42 ص

محمد العمراني – جريدة البديل السياسي 

تشهد بعض المطاعم المعروفة بشاطئ اركمان اقليم الناظور  الصيفي غلاء فاحشا وثمنا باهضا يعتبر اعتداء للتجار على القدرة الشرائية لزبنائهم.

حيث تضاعفت الأسعار بشكل مهول و أتت على الأخضر واليابس كأن شبحا يطارد بعض التجار في لهفهم وطمعهم في رفع الأسعار للاغتناء السريع دون رقيب أو حسيب،
والتلاعب بأسعار منتجاتهم و خدماتهم، و هو ما أثار استياء العديد من المواطنين بشاطئ اركمان و زواره
ومن المظاهر الأخرى التي أثارت استياء المواطنين والسياح في تصريحهم لجريدة البديل السياسي هو ثمن وجبة عشاء لأربعة أشخاص برفقتهم أجنبي من الديار الألمانية كانت جد باهضة حيث قدرت ب 1125 درهم بما فيها صلاطة ولفريت وحوالي 2 كلغ من الحوت المختلط وقنينة ماء من الحجم الكبيرمع 1.5لتر من مشروب كوكا  .

كما أكدت نفس المصدر أن هذا التصرف يتجاوز المنطق التجاري البحت إلى ما هو نصب و احتيال على المواطنين هذه الفوضى تعيدها نفس المصادر لغياب مصالح مكافحة الغش هذه الفوضى المرفقة بجزء غير يسير من النصب و الاحتيال تساهم في تعميق الأزمة الاجتماعية التي تضرب اشاطئ اركمان .

 و تحول دون خفض ثمن المعيشة بالمدينة و الذي يبقى من الأكثر ارتفاعا في المغرب.
كما يطالب المواطنون و أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج من السلطات المختصة والمجلس الجماعي بممارسة رقابتها الاعتيادية و فرض نوع من الشفافية و المصداقية مع التطبيق الفعلي للقانون

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .