الرئيسية قضايا المجتمع الناظور … شبح العطش يحوم فوق رؤوس سكان كبدانة

الناظور … شبح العطش يحوم فوق رؤوس سكان كبدانة

كتبه كتب في 23 يونيو 2024 - 11:14 م

جريدة البديل السياسي 

تعاني ساكنة دواوير كبدانة  بجماعة أركمان  التابعة لإقليم الناظور ، من ندرة الماء الصالح للشرب، مما يجعل الساكنة تقاسي من محنة العطش، وتتكبد مشاق وعناء كبير من أجل الحصول على قطرة ماء من مناطق بعيدة.

وحسب ما أفاد به أحد الساكنة لـجريدة البديل السياسي ، فإن سكان الدواوير ، خصوصا النساء أو الأطفال في غالب الاحيان، يقطعون كيلوميترات يوميا لجلب الماء من آبار بعيدة، خوفا من الموت عطشا.

وأمام التماطل في الاستجابة لنداءات الساكنة المتكررة، لدى المسؤولين والمنتخبين  وخاصة المجلس الإقليمي ، لجأ ساكنة دواوير المنطقة إلى الحلول الذاتية.

داعين المسؤولين إلى ضرورة التعامل مع مطلب السكان بجدية ومسؤولية قبل أن تتطور الأمور إلى كارثة إنسانية خصوصا وان شبح العطش يشكل تهديدا حقيقيا للسكان خصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة و حلول فصل الصيف في ظل استمرار الانقطاع المتكررة للماء الصالح للشرب .
إلى ذلك يتساءل العديد من الملاحظين والمهتمين بالشأن المحلي بقولهم ” لماذا لم يعمل المسؤولين على معالجة المشكل .

لماذا لم يكلفوا أنفسكم عناء البحث عن الماء بمواقع آخرة عندما تبين لهم عدم جدوى أم أن بعض المسؤولين ينهجون سياسة التوهيم والتضليل وذر الرماد في العيون ؟! ولماذا يتفادون التواصل والحوار مع الناس علما وأنهم التزموا بمواصلة التواصل خلال حوارات السنة الماضية؟!

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .