الرئيسية البديل الصحي فوائد الزواج الصحية للرجل والمراة

فوائد الزواج الصحية للرجل والمراة

كتبه كتب في 20 يونيو 2024 - 9:42 م

جريدة البديل السياسي 

قد يساعد الزواج في تحسين صحة القلب وحمايته من الأمراض، وذلك وفقاً للعديد من الدراسات التي أثبتت وجود ارتباط كبير بين الزواج وصحة القلب.

وقد يرجع ذلك لبعض الأسباب مثل:

زيادة الشعور بالسعادة: العلاقة الزوجية الوطيدة تقلل من فرص الإصابة بالنوبات القلبية وتعزز الشعور بالسعادة، وهو أمر ضروري لصحة القلب.
تقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم: كما أن العلاقة الزوجية الجيدة تقلل من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.
تناول أطعمة صحية: في حالة عدم وجود زوجة تطهو الطعام في المنزل، فعادةً ما يلجأ الزوج إلى تناول الوجبات السريعة من المطاعم، وهو ما يزيد من فرص إصابته بالسمنة وارتفاع الكولسترول بالدم، وبالتالي الإصابة بأمراض القلب.
فوائد الزواج النفسية
حينما تقوم العلاقة الزوجية على المشاركة، فسوف يشعر كلا الطرفين بكيانه وأهميته للطرف الآخر وللأبناء، حيث يقوم كل منهما بعدة أدوار ومسؤوليات، وعلى الرغم من المرور بالعديد من الضغوط والمشكلات الحياتية، ولكن التوصل إلى حلول وتخطي العقبات سوف يعزز الصحة النفسية ويقلل الشعور بالتوتر.

وكلما وجد إحدى الزوجان دعماً وتقديراً من قبل الطرف الآخر، كلما شعر بالراحة النفسية وزادت حماسته لتحقيق المزيد من النجاح.

كما أن الزواج يعتبر مفيداً للوقاية من الاكتئاب في حالة وجود توافق بين الزوجين، حيث يتمكن كل منهما من مساعدة الآخر في تجاوز المحنات المختلفة التي قد تقود إلى الاكتئاب.

وهناك سبب آخر يحفزك للزواج وإقامة أسرة، وهو التخلص من الوحدة التي يمكن أن تسبب العديد من المشكلات النفسية.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .