الرئيسية البديل الوطني الأكياس البلاستيكية لجمع نفايات الأضحية بين الواقع و المحظور

الأكياس البلاستيكية لجمع نفايات الأضحية بين الواقع و المحظور

كتبه كتب في 18 يونيو 2024 - 4:54 م

المهدي السباعي – جريدة البديل السياسي 

الأكياس البلاستيكية لجمع نفايات الأضحية بين الواقع و المحظور

في إطار التنمية المستدامة أن الأكياس التي وزعت على اغلب المواطنين والمواطنات بمناسبة عيد الأضحى من طرف الشركات المفوض لها تدبير النفايات خصوصا يوم عيد الاضحى لها اضرار على الساكنة والبيئة.

شركة أوزون وزعت على ساكنة القصرالكبير اكياسا بلاستيكية لها روائح تزكم الانوف لأنها مصنعة من مواد نفايات روسيكلاج ومواد كيماوية ولكن هل هي لها المعيار المعمول به دوليا تحت رقم 6049يعني متعدد الاستعمال وهناك الإنتاج المحلي لهاته الأكياس وهناك المستورد وفي كل الحالات تلويث المساحات المفتوحة إلحاق الضرر بالبيئة إلحاق الضرر بالحيوانات البحرية والبرية إلحاق الضرربالشعب المرجانية إلحاق الضرر بالهواء إلحاق الضرر بالصحة العامة للمواطن.

هناك رقم 13592في الكيس الاول والثاني ماهو المضمون الحقيقي الجهة المصنعة وتحملها المسؤولية ،؟ كذلك في اكياس بلاستيكية شركة أوزون بالقصر الكبير لم تطبع شعار الجماعة الترابية مع العلم أن شركة أرما الرباط طبعت شعار الجماعة وفي الصورة الكيس الاول /, تابع لشركة النظافة أوزون القصر الكبير الكيس الثاني /تابع لشركة النظافة أرما الرباط شركة أوزون وزعت اكياسا فيها روائح تزكم الانوف على المواطنين ومن هنا تبدأ عملية تراجع تجويد النظافة الذي يطالب بها الفاعل المدني البيئي وتستلزم البحث والتحري فيما الت إليه الأوضاع لهاته المواد التي تلزمنا أن نستجيب المعايير والمقاييس الدولية والوطنية للحفاظ على البيئة ولقد سجلنا اعتراضنا على هاته الأكياس الغير مرغوب فيها بالنسبة للروائح وجودتها وكيف سنحافظ على البيئة والصحة العامة مستقبلا ؟ شركة أرما وزعت أكياسا فيها جميع المواصفات القانونية والصحية والحفاظ على البيئة بالرباط.

إذن شركة أرما تفرض نفسها كنموذج يحتذى به في إدارة النفايات والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

إذن شركة أرما للنظافة صديقة البيئة بامتياز بالرباط والمدن التي تتحمل فيها المسؤولية .

يعني هناك تواصل وتجويد الخدمات للمواطن …. لكن شركة أوزون للنظافة بالقصر الكبير المجتمع المدني البيئي يطالب بتنزيل رؤية طموحة رامية للحفاظ على الصحة العامة وجعلها تطبق القوانين الجاري بها العمل للحفاظ على النظافة والبيئة بالابتكار والتميز والتزام بكناس التحملات وحماية المواطن من الأمراض الناتجة على التلوث .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .