الرئيسية البديل الوطني برلمانيون يتهمون الفايسبوكيين بتبخيس عمل المؤسسات و تهديد الديمقراطية و يطالبون الحكومة بمحاصرتهم

برلمانيون يتهمون الفايسبوكيين بتبخيس عمل المؤسسات و تهديد الديمقراطية و يطالبون الحكومة بمحاصرتهم

كتبه كتب في 23 مايو 2018 - 2:52 ص

جريدة البديل السياسي المغربية:

سائل “عبد الحميد الفاتيحي” عضو الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين يومه الثلاثاء وزير الإتصال و الثقافة حول إمكانية “محاصرة شبكات التواصل الإجتماعي” لأنها تبخس عمل المؤسسات و لا تخدم الديمقراطية حسب قوله.

 

و قال “الفاتيحي” موجهاً سؤاله للوزير “الأعرج” في جلسة الأسئلة الشفهية بالغرفة الثانية : ” تعرف شبكات التواصل الإجتماعي مجموعة من التجاوزات اللاأخلاقية و التي تمس في العمق الأشخاص و أعراضهم و حياتهم الخاصة و أسرهم و كذلك المؤسسات الدستورية و المدنية و الأحزاب و النقابات بشكل غير مضبوط و يبخس كل القيم فهل هناك تصور للحكومة لمحاصرة هذا المد الذي لا يخدم الديمقراطية ؟”.

المسؤول الحكومي رد على سؤال المستشار البرلماني بالقول أن الأمر موضوع الساعة و يطرح العديد من النقاشات مؤكداً على أن مواقع التواصل الإجتماعي تعتبر فضاءات خاصة لممارسة حرية الرأي و التعبير و الوزارة حسب قوله تعمل على حماية هذا الحق في إطار القانون.

و سجل الوزير وجود ” مجموعة من الممارسات التي قد تشكل مخالفات في حق الأشخاص و التشكيك في المؤسسات ” مشيراً إلى أنه عندما يتم اقتراف مخالفات في هذا الشأن فإنه يتم تطبيق القانون.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .